التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الوراثية وعلاقتها بصعوبة التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية

المؤلفون

  • Fatme A.Elgnashi Faculty of Science, Biology Department, Derna, University, Derna, Libya Author

DOI:

https://doi.org/10.71147/rgwkk250

الكلمات المفتاحية:

Concepts, Misconceptions, Undergraduate Level, Inheritance, Al- Qubaa

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على بعض المفاهيم الوراثية الخاطئة لدى طلاب كلية التربية قسم الأحياء بالقبة، وكذلك مصادر تكوينها للعام الجامعي 2023-2024 م، تكونت عينة الدراسة من 32 طالب وطالبة، جمعت بيانات البحث من خلال استبيان به اثني عشر مفهوم لكل مفهوم ستة إجابات أعطت للطالب وجاوب عليها من خلال مفهومه ثم تم جمع البيانات وتحليلها احصائيًا عند مستوى معنوية α = 0.05.  أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات طلبة كلية التربية حول بعض التصورات والمفاهيم الوراثية الخاطئة التي تم دراستها.

التنزيلات

منشور

2024-12-25

إصدار

القسم

Original Articles

كيفية الاقتباس

التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الوراثية وعلاقتها بصعوبة التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية . (2024). Derna Academy Journal for Applied Sciences, 2(2), 192-210. https://doi.org/10.71147/rgwkk250

المؤلفات المشابهة

1-10 من 50

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.