التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الوراثية وعلاقتها بصعوبة التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية
DOI:
https://doi.org/10.71147/rgwkk250الكلمات المفتاحية:
Concepts, Misconceptions, Undergraduate Level, Inheritance, Al- Qubaaالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على بعض المفاهيم الوراثية الخاطئة لدى طلاب كلية التربية قسم الأحياء بالقبة، وكذلك مصادر تكوينها للعام الجامعي 2023-2024 م، تكونت عينة الدراسة من 32 طالب وطالبة، جمعت بيانات البحث من خلال استبيان به اثني عشر مفهوم لكل مفهوم ستة إجابات أعطت للطالب وجاوب عليها من خلال مفهومه ثم تم جمع البيانات وتحليلها احصائيًا عند مستوى معنوية α = 0.05. أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات طلبة كلية التربية حول بعض التصورات والمفاهيم الوراثية الخاطئة التي تم دراستها.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 Fatme A.Elgnashi (Author)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.