جودة الأداء الأكاديمي كما يدركه الطلاب وعلاقته بالتحصيل الدراسي في الامتحان الجزئي لشعبة الاحياء في بعض المقررات العلمية
الكلمات المفتاحية:
التدريس، الجودة، الاداء، الاكاديمي،التعليمالملخص
هدفت الدراسة إلى إيجاد العلاقة بين الأداء التدريسي العام وجودة التعليم في جامعة القبة بكلية التربية من خلال درجات الامتحان الجزئي للسنوات الثانية والثالثة والرابعة لسنة 2021-2022م. تكونت عينة الدراسة من 65 طالب وطالبة. جمعت بيانات الدراسة من خلال استبيان به 15 سؤال أعطت للطالب وجواب عليها من خلال مفهومه، ثم تم جمع البيانات وتحليلها احصائيا عند مستوي معنوية α= 0.05 وα= 0.01. أسفرت الدراسة عن مجموعة من التوصيات اللازمة لرفع جودة الأداء الأكاديمي والتعليمي بصفة عامة واقترحت الدراسة اجراء دراسات مماثلة للتعريف بجودة الأداء الأكاديمي لدي عضو هيئة التدريس والطالب في الوقت نفسه.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Fatma A. Elgnashi , Mohammed T. Noor Eldeen (Author)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.