Logo

جودة الأداء الأكاديمي كما يدركه الطلاب وعلاقته بالتحصيل الدراسي في الامتحان الجزئي لشعبة الاحياء في بعض المقررات العلمية

المؤلفون
  • فاطمة علي القناشي

    كلية العلوم , قسم علم الحيوان، جامعة درنة فرع القبة ، ليبيا
    Author
  • محمد ثابت نور الدين

    كلية العلوم , قسم علم الحيوان، جامعة درنة فرع القبة ، ليبيا
    Author
الكلمات المفتاحية:
التدريس، الجودة، الاداء، الاكاديمي،التعليم
الملخص

هدفت الدراسة إلى إيجاد العلاقة بين الأداء التدريسي العام وجودة التعليم في جامعة القبة بكلية التربية من خلال درجات الامتحان الجزئي للسنوات الثانية والثالثة والرابعة لسنة 2021-2022م. تكونت عينة الدراسة من 65 طالب وطالبة. جمعت بيانات الدراسة من خلال استبيان به 15 سؤال أعطت للطالب وجواب عليها من خلال مفهومه، ثم تم جمع البيانات وتحليلها احصائيا عند مستوي معنوية α= 0.05 وα= 0.01. أسفرت الدراسة عن مجموعة من التوصيات اللازمة لرفع جودة الأداء الأكاديمي والتعليمي بصفة عامة واقترحت الدراسة اجراء دراسات مماثلة للتعريف بجودة الأداء الأكاديمي لدي عضو هيئة التدريس والطالب في الوقت نفسه.

التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
2024-08-09
القسم
Original Articles
الرخصة

الحقوق الفكرية (c) 2023 Fatma A. Elgnashi , Mohammed T. Noor Eldeen (Author)

Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.

كيفية الاقتباس

جودة الأداء الأكاديمي كما يدركه الطلاب وعلاقته بالتحصيل الدراسي في الامتحان الجزئي لشعبة الاحياء في بعض المقررات العلمية. (2024). Derna Academy Journal for Applied Sciences, 1(2), 59-72. https://doi.org/10.71147/ktk2zs14

المؤلفات المشابهة

1-10 من 30

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.